May 29, 2024

savefromnet | save from net | savefromnet com

Log in to savefromnet here. For daily news about News, Sports, Education, Technology, Lifestyle, Savefromnet com related many topic sign in save from net today

حب الشباب: ما هو وأسبابه وأعراضه وعلاجه

حبوب تحت الجلد

حبوب تحت الجلد

حب الشباب هو أحد الأسباب التي تجعل غالبية المرضى يلتمسون العلاج في عيادة الأمراض الجلدية. لحسن الحظ، إنه مرض له معدل شفاء مرتفع، خاصة عندما يتم اكتشافه وعلاجه مبكرًا ويشرف عليه دائمًا متخصص في العناية بالبشرة. في هذا السيناريو، يكون التشخيص إيجابيًا للغاية. نحن نقدم أفضل المنتجات والخدمات عالية الجودة للبثور حبوب تحت الجلد.

يطالب المرضى الذين يعانون من حب الشباب بعلاجات أكثر فعالية لحالتهم في الأعمار الأصغر في مجتمع اليوم. نأمل في نهاية هذا المقال أن تتم الإجابة على جميع أسئلتك المتعلقة بهذا المرض – بما في ذلك ماهيته، وما الذي يؤدي إلى ظهوره، والأساطير الضارة المرتبطة به.

ما هو بالضبط حب الشباب؟

حب الشباب هو حالة جلدية تظهر على شكل رؤوس بيضاء أو سوداء أو بثور على الوجه. يمكن أن يصيب حب الشباب الأشخاص من جميع الأعمار، ولكنه أكثر وضوحًا عند المراهقين. معدل حدوث حب الشباب هو نفسه تقريبا عند الرجال والنساء. بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن تتأثر المناطق التي بها عدد كبير من الغدد الدهنية بهذه الحالة. تشمل هذه المناطق الجبهة (الوجه) والوسطى (الصدر) والظهر (الظهر).

حب الشباب مرض يستمر لفترة طويلة. يتطلب كل من حب الشباب والطفح الجلدي قدرًا كبيرًا من الوقت للشفاء، ومثلما يبدو أن المرء يتحسن، ينبثق الآخر في مكانه. عندما يبدأ العلاج في مرحلة مبكرة، من المرجح أن تظهر مضاعفات أقل نتيجة لذلك.

لماذا يتطور حب الشباب عند بعض الناس؟ الأسباب

حبوب تحت الجلد
حبوب تحت الجلد

كما ذكرنا سابقًا، ينتج حب الشباب عن انسداد مسام الجلد بخلايا الجلد الميتة والدهون، مما يؤدي إلى تكوين عيوب. لهذا السبب، تكون البكتيريا قادرة على استعمار المنطقة بسهولة أكبر، مما ينتج عنه منطقة من الالتهاب والاحمرار.

في معظم الحالات، تؤدي التحولات الهرمونية التي تحدث خلال فترة البلوغ إلى زيادة كمية الزيت التي ينتجها الجلد. نتيجة لذلك، هذا هو وقت الحياة الذي من المرجح أن يظهر فيه حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، هناك:

بعض الأدوية، بما في ذلك الكورتيكوستيرويدات وموانع الحمل الفموية والليثيوم والفينيتوين، يمكن أن تسبب التسمم بالفينيتوين.

تطبيق مستحضرات التجميل بمختلف أنواعها.

بعض الحالات، مثل متلازمة تكيس المبايض، على سبيل المثال.

التوتر والضغط.

مظاهر حب الشباب

يمكن أن يظهر حب الشباب بعدة طرق، وتتغير هذه المظاهر حسب درجة الإصابة. فيما يلي بعض الأعراض:

نقاط بيضاء توجد في المسام المغلقة.

البثور:

من ناحية أخرى، توجد الرؤوس السوداء دائمًا في المسام المفتوحة.

حطاطات:

الحطاطات عبارة عن نتوءات حمراء طرية صغيرة جدًا.

بثرات:

تُعرف باسم البثور وهي حطاطات مع صديد في طرف الآفة.

العقيدات:

هي كتل مؤلمة كبيرة صلبة تقع تحت الجلد.

الآفات الكيسية:

هي كتل مؤلمة تحت الجلد مليئة بالصديد وتشبه العقيدات في المظهر.

يظهر حب الشباب بشكل شائع في الأنواع التالية من الأشخاص:

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة تصيب غالبًا المراهقين، وخاصة الشباب والشابات الذين يمرون بمرحلة البلوغ. في هذه المرحلة، تكون التغيرات الهرمونية مسؤولة عن زيادة دهون البشرة.

المكون الجيني لحب الشباب

بالإضافة إلى ذلك، هناك مكون وراثي مهم لحب الشباب. إذا كان أي من والديك يعاني من حب الشباب، فهناك فرصة جيدة لأنك ستفعل ذلك أيضًا.

لا يزال حب الشباب يظهر في بعض الأشخاص في مرحلة البلوغ، ويسمى هؤلاء الأفراد المعرضين لحب الشباب.

وتشمل هذه:

  • الأشخاص الذين يعانون من شذوذ في هرموناتهم في الرجال ، يكون السبب الرئيسي هو حدوث ارتفاع غير طبيعي في إنتاج الأندروجين ، بينما في النساء ، يكون السبب الجذري هو حدوث خلل غير طبيعي في التوازن الهرموني المستقر بشكل طبيعي أثناء الحيض.
  • لأن الإجهاد يسبب زيادة في إنتاج الكورتيزول ، فإن الأشخاص الذين لديهم إيقاع عالٍ في حياتهم والذين يتعرضون لضغط كبير.
  • البالغين الذين يستخدمون أي مستحضرات تجميل أو أدوية ، بما في ذلك الستيرويدات القشرية ، والبالغون الذين يتناولون أدوية معينة.
  • المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 وبعض أمراض الغدد الصماء ومتلازمة تكيس المبايض عند النساء.

على الرغم من أنه لا يمكن إثبات ذلك، يبدو أن تدخين السجائر وحب الشباب لدى البالغين مرتبطان بطريقة ما.

الأساطير الحضرية حب الشباب التي ليست صحيحة.

المفاهيم الخاطئة التي تحيط بحب الشباب

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول حب الشباب، خاصة فيما يتعلق بأسبابه.

على سبيل المثال، يُعتقد عمومًا أن أسرة التسمير يمكن أن تساعد في إزالة حب الشباب، على الرغم من حقيقة أن هذا غير صحيح تمامًا. لا يوجد دليل على أن التسمير يمكن أن يساعد في إزالة حب الشباب، على الرغم من حقيقة أن الحصول على السمرة يمكن أن يخفي الاحمرار على الجلد.

أحد هذه المفاهيم الخاطئة يتعلق بنظافة الوجه المناسبة. من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن غسل وجهك بشكل متكرر سيقلل من عدد البثور التي تعاني منها. ومع ذلك، فإن غسل وجهك كثيرًا في الواقع يمكن أن يسبب الجفاف والتهيج. بل من الممكن أن يكون هذا

سوف يجعل حب الشباب الخاص بك أسوأ.

أكثرها شهرة هو أن التقاط البثور سيجعلها تختفي بسرعة أكبر. هذا ليس صحيحًا بأي شكل أو شكل أو شكل لأنه، على الرغم من أنه قد يجعله أقل وضوحًا للحظات، إلا أنه سيستغرق وقتًا أطول حتى يختفي تمامًا.

كيفية منع ظهور حب الشباب حتى من البداية

يمكن تجنب ظهور حب الشباب باتباع الإرشادات التالية:

الابتعاد عن مستحضرات التجميل المصنوعة من الزيوت لأنها تساهم في زيادة كمية الدهون الموجودة في الجلد.

لا يجب أن تغسل وجهك أكثر من مرتين في اليوم على الأكثر. بالإضافة إلى ذلك، اغسلي وجهك برفق بالماء الفاتر والصابون غير المعطر.

استخدم كريم مرطب. أولاً وقبل كل شيء، تلك التي تحمل تسمية “غير كوميدوغينيك” هي التي يوصى بها.

خاصة إذا كان شعرك دهنيًا جدًا، يجب أن تحرصي على إبقاء شعرك نظيفًا وإبعاده عن وجهك.

في منشأتنا الطبية، نحن مجهزون بجميع الأدوات اللازمة لتنفيذ مجموعة متنوعة من العلاجات المضادة لحب الشباب بطريقة فعالة. لا تتردد في الاتصال بنا وتقديم طلب للحصول على موعد طبي أولي مجاني إذا كنت ترغب في إزالة حب الشباب.

للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال علاج تنحيف الوجه أبو ظبي